سفارش تبلیغ
صبا ویژن
زینت بخش مرد، دانش و بردباری اوست [امام علی علیه السلام]
ألا إنّ حزب الله هم الغالـــــبون
 
 RSS |خانه |ارتباط با من| درباره من|پارسی بلاگ
»» سندات بأمریکا لدعم إسرائیل وقت الحرب

riceolmert_230فی إطار تصعید الیهود الأمریکیین ومناصری إسرائیل فی الولایات المتحدة دعمهم للحرب الإسرائیلیة على لبنان والأراضی الفلسطینیة، تروج شرکة مقاصة أمریکیة بین المستثمرین الیهود والمتعاطفین مع إسرائیل سندات تطرحها تل أبیب بغرض تقویة الاقتصاد الإسرائیلی وقت الحرب على الجبهتین اللبنانیة والفلسطینیة.
ویقول مراسل "إسلام أون لاین.نت": إن شرکة "دیفلومینت کورب من أجل إسرائیل"، وهی الشرکة التی تدیر السندات الإسرائیلیة الحکومیة فی الولایات المتحدة، أعلنت عن حملة مکثفة لزیادة الاستثمارات فی تلک السندات.
وتستخدم الشرکة النشرات الدعائیة لحث المستثمرین على وضع أموالهم فی السندات الإسرائیلیة فی ظل الظروف الراهنة لإسرائیل على الجبهتین اللبنانیة والفلسطینیة. وتقول إحدى هذه النشرات: "أجبرت إسرائیل على خوض الحرب مرة أخرى. المنازل والمواطنون یتعرضون للهجوم. ماذا عساک فاعلا؟ أظهر تضامنک عن طریق: قف بجانبها، مد یدک لها، ادعمها واستثمر فی سندات إسرائیل؛ إنه لیس مجرد سند، إنه سند إسرائیل".
ملیار دولار سنویاً
وتکلف الحکومة الإسرائیلیة هذه الشرکة بجمع ملیار دولار سنویا، وهو المبلغ الذی طلبته إسرائیل لهذا العام. وحتى الآن تمکنت الشرکة من جمع 600 ملیون دولار، وهو ما یجعلها تتقدم على معدلات العام الماضی.
وهذه السندات عبارة عن أوراق مالیة تصدرها إسرائیل، وتحمل فائدة، وتباع عن طریق الشرکة التی مقرها الرئیسی فی نیویورک، حیث یوجد أکبر عدد من الیهود الأمریکیین فی الولایات المتحدة.
وتحول إسرائیل عائدات هذه السندات إلى وزارة المالیة الإسرائیلیة لاستخدامها فی النفقات العامة فی المیزانیة الحکومیة فی قطاعات مثل الزراعة والمواصلات، بحسب الشرکة. وتمکنت "دیفلومینت کورب من أجل إسرائیل" من جمع حوالی 25 ملیار دولار لصالح إسرائیل فی شکل سندات منذ تأسیسها فی نیویورک فی عام 1951.
أعلى تصنیف للسندات
وتلقت إسرائیل تصنیفا ائتمانیا على هذه السندات (إیه 2) من مؤسسة "مودیز"، وتصنیف (إیه سالب) من "ستاندرز اند بورز"، وهی من أعلى التصنیفات، والمقصود بها إعطاء مؤشرات عن قدرة الحکومة الإسرائیلیة على الالتزام برد القروض مع الفائدة.
کما یمکن فک هذه السندات قبل حلول نهایة موعدها بالعملة الأمریکیة، ولکن عددا کبیرا منها یتم الحصول علیه بالعملة الإسرائیلیة "الشیکل"، وهو ما یعتبر مصدر دعم آخر للاقتصاد الإسرائیلی. وتتراوح الفائدة على سندات إسرائیل ما بین 5.30% للسندات قصیرة الأجل إلى 5.85% على السندات التی أجلها ست سنوات. وتتراوح أسعار السندات ما بین 2500 وحتى 100 ألف دولار کحد أدنى.

وقد یکون مستثمرو السندات أفرادا لکنهم فی حالة السندات الإسرائیلیة معظمهم من المصارف أو الجماعات والولایات والمدن والهیئات الرسمیة الأمریکیة. ومن أشهر المستثمرین الأمریکیین الحکومیین فی هذه السندات وزارة الخزانة لولایة تکساس التی وضعت 20 ملیون دولار على الأقل فی هذه السندات منذ عام 1994.
وتضمن الحکومة الإسرائیلیة هذه السندات منذ طرحها لأول مرة فی الأسواق الأمریکیة عام 1951. وجاءت فکرة طرح هذه السندات لجمع أموال لصالح إسرائیل على ید "دیفید بن جوریون" أحد کبار مؤسسی دولة إسرائیل. ومن أشهر المرافق التی استخدمت عائدات السندات فی بنائها طریق تل أبیب - القدس، وکذلک توسیع مطار بن جوریون فی تل أبیب.
کما استفاد من عائدات هذه السندات نظام للسکک الحدید فی إسرائیل یقول عنه مروجوه إنه جزء من شبکة مواصلات إسرائیلیة تعمل على نقل "ما صنع فی إسرائیل" إلى العالم الخارجی، خصوصا فی مجال التکنولوجیا العالیة وتکنولوجیا الکمبیوتر.
قروض أمریکیة
ولیست السندات هی الطریقة الوحیدة التی یدعم بها مناصرو إسرائیل اقتصاد الدولة العبریة، فهناک العدید من الشرکات والمنظمات التی تستثمر فقط فی إسرائیل دون غیرها مثل شرکة "امبال أمریکان ازرائیل کوزربورشن" التی تستثمر فی الشرکات الإسرائیلیة بقطاع الاتصالات والعقارات والطاقة والتنمیة والسیاحة والتقنیة العالیة.
کما یدعم إسرائیل أیضا من الناحیة الاقتصادیة فی الولایات المتحدة ضمانات القروض التی تقدمها الحکومة الأمریکیة ممثلة فی وزارة الخزانة، وهی الضمانات التی تسمح لإسرائیل باقتراض ما قد یصل إلى تسعة ملیار دولار من المصارف التجاریة الخاصة وبفوائد مخفضة وتسهیلات فریدة وفترات سماح طویلة، بل وفترة إعادة دفع أطول من السائد؛ مما حدا بکثیر من المصرفیین إلى وصف البرنامج بأنه نوع من المعونة الأمریکیة المقنعة المجانیة.
دعم دبلوماسی وعسکری
وإلى جانب الدعم الاقتصادی تقدم واشنطن لتل أبیب دعماً عسکریا ودبلوماسیا فی حربها على لبنان والأراضی الفلسطینیة. فقد زودت الولایات المتحدة إسرائیل بشحنة قنابل ذکیة تعمل باللیزر قادرة على تدمیر المخابئ الإسمنتیة تحت الأرض لاستهداف البنیة التحتیة لحزب الله.
ودبلوماسیاً، ترفض الولایات المتحدة إلى الآن وقفا فوریا لإطلاق النار بین حزب الله وإسرائیل لمنح الأخیرة الوقت لتحقیق مکاسب عسکریة وسیاسیة. کما عارضت واشنطن إدانة مجلس الأمن الدولی للمجزرة الثانیة التی ارتکبتها إسرائیل فی بلدة قنا بجنوب لبنان وأسفرت عن استشهاد 60 مدنیا، بینهم 37 طفلاً.
ومرر مجلس النواب الأمریکی مؤخرا قانونًا جدیدًا یرمی إلى دعم التعاون العلمی المشترک بین الولایات المتحدة وإسرائیل للتوصل إلى بدائل جدیدة للنفط العربی والإسلامی باعتباره یسهم فی تمویل "الإرهاب". وحظی هذا القانون بدعم کبیر من الجماعات الصهیونیة بواشنطن، وفی مقدمتها جماعة الضغط "الکونجرس الأمریکی الیهودی" التی قادت جهود التعبئة السیاسیة والشعبیة من أجل إقرار القانون



نوشته های دیگران ()
نویسنده متن فوق: » سیّدحسین نصرالله ( پنج شنبه 85/5/26 :: ساعت 9:44 صبح )

»» لیست کل یادداشت های این وبلاگ

سرکوب آزادیخواهی بحرینیها به دست سعودیها!/ ترجمه اختصاصی
اگر این جنایت است، من به آن اعتراف می کنم!
[عناوین آرشیوشده]

>> بازدید امروز: 14
>> بازدید دیروز: 21
>> مجموع بازدیدها: 327170
» درباره من

ألا إنّ حزب الله هم الغالـــــبون
سیّدحسین نصرالله
ما با شهیدان پیمان بسته ایم تا آزادی قدس شریف و تا روزی که پرچم پرافتخار اسلام را بر فراز بلندترین قله ها در انتهای افق بر زمین نکوبیده ایم از پای ننشینیـــم ‍؛ و نخواهیـــم نشست ...

» فهرست موضوعی یادداشت ها
انقلاب اسلامی و مقاومت اسلامی لبنان[60] . اخبار[42] .
» آرشیو مطالب
لبنان (خرداد 85)
لبنان (تیر 85)
لبنان (مرداد 85)
لبنان (شهریور 85)
لبنان (مهر 85)
لبنان (آبان 85)
لبنان (آذر 85)
لبنان (دی 85)
لبنان (بهمن 85)
لبنان (اسفند 85)
لبنان (فروردین 86)
لبنان (خرداد 86)
لبنان (تیر 86)
لبنان (شهریور 86)
لبنان (دی 86)
لبنان (بهمن 86)
لبنان (مرداد 87)
لبنان (آذر 87)
لبنان (بهمن 87)

» لوگوی وبلاگ


» لینک دوستان
المنار لبنان

» صفحات اختصاصی

» لوگوی لینک دوستان





» وضعیت من در یاهو
یــــاهـو
» طراح قالب