سفارش تبلیغ
صبا ویژن
دانشمند از دانش سیر نمی شود، تا سرانجام به بهشت درآید . [پیامبر خدا صلی الله علیه و آله]
ألا إنّ حزب الله هم الغالـــــبون
 
 RSS |خانه |ارتباط با من| درباره من|پارسی بلاگ
»» حزب الله یرد على الحریری: لیُفصح عن رسائله إلینا خلال الحرب!

وفی اول تعلیق ل"حزب الله" على کلام النائب سعد الحریری، رد المعاون السیاسی للامین العام للحزب الحاج حسین خلیل على الکلام القائل بان خطاب السید نصر الله مستورد من ریف دمشق، بالقول ان من یقرأ ما قالته السیدة کوندلیسا رایس، امس، فی احادیثها المنشورة فی صحف نیویورک بوست ونیویورک تایمز و وول ستریت جورنال، ویقرأ ما نطق به النائب سعد الحریری، لا یحتاج الى الکثیر من التحلیل حتى یصل الى قناعات الطرف الآخر.

وأضاف خلیل فی حدیث مع <السفیر> ان مشکلتنا التاریخیة اننا کنا دائما نُمنی انفسنا بعلاقة مع طرف اساسی یملک قراره بنفسه ویتحرر من الضغوط <لکن للأسف فی اغلب تجارب العلاقة کنا نصطدم بالعجز عن اتخاذ القرار المستقل من قبل الطرف الآخر بسبب عاملین اساسیین یشکلان سقف حرکته السیاسیة، اولهما العامل الخارجی وهو بالتجارب اوضح من الواضحات>، وثانیهما، اضاف خلیل، <هو العامل الداخلی المتمثل بقائدی 14 آذار الفعلیین ولید جنبلاط وسمیر جعجع، وفی اکثر من مناسبة، هو من افصح بلسانه عن عجزه عن تنفیذ ما کان یتم الاتفاق علیه والدلیل ما جرى فی الریاض حیث قال فی مقابلة متلفزة انه التزم ولکنه لم یستطع اقناع حلفائه بهذا الالتزام>.

وتابع خلیل، ردا على سؤال: <نعم، الأعجب من ذلک هو مقارنته بین أولمرت والسنیورة، عندما قال ان اولمرت ارتکب الجرائم وهم یریدون محاسبة السنیورة، ونحن نقول انه ما من عاقل یشک فی ان ما فعله اولمرت ضد لبنان واللبنانیین یمثل عین الاجرام، لکن العتب لیس على اولمرت لان العاقل لا یعاتب عدوه انما العتب والعیب على من یرید ان یحصد ویقطف بالسیاسة داخلیا نتائج ما فعلته یدا اولمرت، وهو یدعی الشراکة والمسؤولیة عن البلد>.

وردا على سؤال، قال خلیل <کنا نأمل منه ان یمتلک الجرأة ویفصح عن مضمون مطالبه ورسائله الینا تحت النار واثناء العدوان، عبر رسوله، وخصوصا ما یتعلق منها بسلاح المقاومة ومهمة القوات المتعددة الجنسیات، وعلاقة هذین الامرین بوقف اطلاق النار. ولا اسمح لنفسی بالخوض فی تفاصیل اکثر من ذلک فی الاعلام>.

وحول موضوع الخوف من وضع الید على رئاسة الحکومة ومصادرة صلاحیاتها، قال خلیل <ان من یقرأ تجربتهم فی الامن العام وبقیة الاجهزة الامنیة ثم فی التشکیلات الدبلوماسیة والقضائیة الآتیة على الطریق، یدرک من یرید مصادرة الصلاحیات والمؤسسات. حتى ان کبار الموظفین الذین کانوا الایدی الیمنى للرئیس الشهید رفیق الحریری لم یعودوا یطیقونهم فی مراکزهم>.

وختم خلیل بالقول <لقد صام دهرا ونطق ثلاث نقاط...>



نوشته های دیگران ()
نویسنده متن فوق: » سیّدحسین نصرالله ( جمعه 85/7/7 :: ساعت 1:36 صبح )

»» لیست کل یادداشت های این وبلاگ

سرکوب آزادیخواهی بحرینیها به دست سعودیها!/ ترجمه اختصاصی
اگر این جنایت است، من به آن اعتراف می کنم!
[عناوین آرشیوشده]

>> بازدید امروز: 26
>> بازدید دیروز: 38
>> مجموع بازدیدها: 327775
» درباره من

ألا إنّ حزب الله هم الغالـــــبون
سیّدحسین نصرالله
ما با شهیدان پیمان بسته ایم تا آزادی قدس شریف و تا روزی که پرچم پرافتخار اسلام را بر فراز بلندترین قله ها در انتهای افق بر زمین نکوبیده ایم از پای ننشینیـــم ‍؛ و نخواهیـــم نشست ...

» فهرست موضوعی یادداشت ها
انقلاب اسلامی و مقاومت اسلامی لبنان[60] . اخبار[42] .
» آرشیو مطالب
لبنان (خرداد 85)
لبنان (تیر 85)
لبنان (مرداد 85)
لبنان (شهریور 85)
لبنان (مهر 85)
لبنان (آبان 85)
لبنان (آذر 85)
لبنان (دی 85)
لبنان (بهمن 85)
لبنان (اسفند 85)
لبنان (فروردین 86)
لبنان (خرداد 86)
لبنان (تیر 86)
لبنان (شهریور 86)
لبنان (دی 86)
لبنان (بهمن 86)
لبنان (مرداد 87)
لبنان (آذر 87)
لبنان (بهمن 87)

» لوگوی وبلاگ


» لینک دوستان
المنار لبنان

» صفحات اختصاصی

» لوگوی لینک دوستان





» وضعیت من در یاهو
یــــاهـو
» طراح قالب